التربية تعقد اجتماعها للجنة منتدى التعليم للجميع

عقدت وزارة التربية والتعليم الاجتماع للجنة منتدى التعليم للجميع برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير ـ رئيس المنتدى الوطني للتعليم للجميع الدكتور راشد بن غياض الغياض في مكتبة اليوم الأربعاء الموافق 8 /7 /1435هـ بحضور الأمين العام والمنسق الوطني للمنتدى د. حمد بن عبدالعزيز الراشد وممثل الإدارة العامة للإشراف التربوي (بنين) الأستاذ ناصر اليمني ومدير عام الإدارة العامة للإشراف التربوي (بنات) الأستاذة نهاية الخنين وممثل الإدارة العامة للمناهج الأستاذ عبدالله البحر, وممثل الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأستاذ ماجد السليس ، وتم في الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع على جدول الأعمال منها متابعة إعداد التقرير الوطني للتعليم للجميع وفق الخطة المقترحة من منظمة اليونسكو.
وأكد الغياض على أهمية التقرير المرفوع عن التعليم في المملكة لجهة رسمية دولية مثل منظمة اليونسكو، وذلك بناءً على ما ورد في البيان الختامي للاجتماع الدولي للتعليم للجميع بتزويد منظمة اليونسكو بتقرير شامل عن التعليم للجميع لجميع الدول الأعضاء بما في ذلك المملكة تمهيداً لعقد مؤتمر عالمي حول التعليم للجميع بحلول عام 2015 والذي يهدف إلى وضع خطط وأجندة للتعليم لما بعد 2015م.
وشدد على ضرورة التعاون بين قطاعات الوزارة المختلقة ومؤسسات حكومية خارج الوزارة مثل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للخروج بمستوى متميز للتقرير يعكس التطور ويرصد الواقع الفعلي للتعليم في المملكة.
وفي نهاية الاجتماع اتخذ عدد من التوصيات تمهيدا لرفعها إلى سمو وزير التربية والتعليم المشرف العام على منتدى التعليم للجميع لاتخاذ القرارات المناسبة.